الاثنين 15 يناير 2024 | 06:49 م

جامعة سيناء تفتح باب التقديم للفصل الدراسي الثاني

شارك الان


أعلنت جامعة سيناء عن افتتاح باب التقديم للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها، للالتحاق بكلياتها في فروعها بالقنطرة والعريش للفصل الدراسي الثاني، وذلك تماشياً مع قرار وزارة التعليم العالي وقرار مجلس الجامعات الخاصة. يبدأ فتح باب التقديم اعتباراً من 13 يناير.

أكدت الجامعة وجود شواغر في كليات فرع العريش، بما في ذلك كليات الطب السني والصيدلة والهندسة وتكنولوجيا المعلومات. كما يتاح التقديم في كليات القنطرة الشرقية، مع شواغر في التخصصات التالية: العلاج الطبيعي والإعلام وإدارة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات وكليات الطب السني والصيدلة.

تقدم الجامعة عدة منح دراسية، منها منح خاصة لأبناء الشهداء في القوات المسلحة والشرطة بنسبة 25%، ومنح تخصصية لأبناء محافظات شمال وجنوب سيناء والإسماعيلية ومدينة القنطرة شرقًا بنسب تصل إلى 50%. كما تقدم منحًا خاصة لأبناء أعضاء هيئات التدريس بالجامعات والمعاهد المصرية.

تم تحديد الحد الأدنى للقبول في كلية طب الأسنان بنسبة 74%، وكليات العلاج الطبيعي بنسبة 73%، وكلية الصيدلة بنسبة 70%. بالإضافة إلى تحديد الحد الأدنى لكلية الهندسة بنسبة 65% وكلية علوم الحاسب بنسبة 60%.

تم تحديد الحد الأدنى للتقدم لكليات التكنولوجية الحيوية وتكنولوجيا العلوم الصحية والعلوم الأساسية والفنون التطبيقية والإعلام واللغات والترجمة والاقتصاد والإدارة والتربية والعلوم الاجتماعية والسياحة والفنادق والحقوق والقانون والتمريض والآثار والعلوم السينمائية بنسبة 53% لجميع الجامعات الخاصة والأهلية.